شركة سويسرية تطرح في دبي علاجا بالخلايا يهزم الشيخوخة

التسميات

تطرح شركة سويسرية متخصصة في العلاج بالخلايا الطبيعية مجموعة من العقاقير المضادة للشيخوخة لأول مرة في الشرق الأوسط، خلال مؤتمر طبي يعقد في دبي يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقالت شركة "لاب دوم آي في إم إم" في بيان لها اليوم الثلاثاء 23-11-2010 إن العقاقير الجديدة يتم تناولها عن طريق الفم، وتعتمد على الاستفادة من قدرة الشفاء الطبيعية لدى الكائنات الحية وتستهدف تأخير عملية التقدم في السن ومحاربة الامراض المزمنة والمرتبطة بالشيخوخة وإطالة معدل العمر النوعي.

وذكرت أن العقاقير الجديدة تعتبر تطويرا لدواء "سوفتجل بي آي" وهو اول علاج بالخلايا في العالم يتم تناوله عن طريق الفم. وقالت "إن العقاقير الجديدة عبارة عن كبسولات هلامية لينة متقدمة تقنيا تستطيع المحافظة على النشاط الحيوي الكامل لمستخلصات خلايا الحمض النووي، وقد تم الحصول عليها من مستعمرة مغلقة من الخراف التي خضعت لاختبارات صارمة لأكثر من 40 جيلا".

ويشارك خبراء من الشركة السويسرية في مؤتمر الشرق الاوسط الدولي الثالث لعقاقير التجميل ومكافحة الشيخوخة والمنتجعات المعدنية الطبية المعروف اختصارا بـ"ايكام" الذي ينعقد بدبي يومي 26-27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
ويشار إلى أن ابحاث العلاج بالخلايا شهدت تقدما ملموسا خلال السنوات الأخيرة، وتعتمد هذه الطريقة على زرع خلايا او خلاصات النسيج الجنيني DNA في الجسم البشري، وهذه الخلايا الشابة ستعمل بعد ذلك على اثارة نمو ووظيفة الانسجة القائمة وايقاظ الخلايا النائمة واصلاح الخلايا القديمة او المصابة بخلل وظيفي.
ويأمل الباحثون المهتمون بهذا النوع من العلاج في جعله متاحا في انحاء العالم والقضاء على احتكاره في المختبرات النخبوية.
وينعقد مؤتمر "ويكام" بدبي بإشراف من "الجمعية العالمية لطب مكافحة الشيخوخة متعدد التخصصات" التي تضم 130 جمعية زميلة في انحاء العالم.