الحل لتجنب الأصدقاء المزعجين على الـ"فيسبوك" دون حذفهم من قائمتك

التسميات

5 خطوات لتجنب الأصدقاء المزعجين على الـ"فيسبوك" دون حذفهم من قائمتك
5 خطوات لتجنب الأصدقاء المزعجين على الـ"فيسبوك" دون حذفهم من قائمتك
مدونة سامي سهيل -عادة ما تشعر بالضيق على شبكة التواصل الاجتماعي "Facebook" من بعض الأشخاص بسبب مواقفهم السياسية أو تصريحاتهم المستفزة بشأن ألعاب الفيديو وأفلام السينما والتي تتضمن في الغالب حرقاً للأحداث، وبما أن حذف شخص من قائمة أصدقائك قد تعتبر طريقة مهينة ومحرجة نوعاً ما، إليك حلول جذرية لهذه المشكلة، تعطيك نفس النتيجة.

1) تنظيم الأخبار الرئيسية
عندما تقوم بتجاهل مشاركة من شخص ما، سيعرض عليك "فيسبوك" تنظيم طريقة عرض التحديثات في صفحتك الرئيسية، وسيقوم بعرض قائمة صغيرة تتضمن الأشخاص الذين لم تتفاعل معهم بشكل كافي في الفترة الأخيرة، ومن تلك القائمة يمكنك تجاهل أي شخص.


2) إخفاء المشاركاتإذا كنت تشعر بالضيق من تعليقات شخص ما، كل ما عليك فعله هو النقر على السهم بجوار مشاركته الأخيرة، واختيار "تجاهل" أو "حذف" ويمكنك أيضاً الإبلاغ عن التعليق أو "الحالة" إذا كانت تتضمن تلميحات عنصرية أو أي شيء مخالف لقوانين "فيسبوك".

 3) اختيار التحديثات القادمة من الأصدقاءإذا رأيت الكثير من التعليقات من شخص آخر، يمكنك الضغط على "إخفاء" مجدداً، وستظهر قائمة تتيح لك التحكم في عدد المشاركات التي تصلك من شخص معين، مثل تجاهل الصور والتعليقات الخاصة بمشاهدة الأفلام، أو حتى تجاهل تعليقاته الشخصية.

4) تحديد من يرى نشاطاتك
إذا كنت على وشك أن تقوم بكتابة تصريح مستفز لبعض الناس، يمكنك اختيار عدد معين من الأشخاص لن يرى تدوينتك التالية بأي شكل من الأشكال، مما يضمن لك الابتعاد عن الإزعاج والمناقشات التي لا فائدة منها.

 
5) إضافة إلى القوائم المحدودة
يعطيك "فيسبوك" الفرصة لإنشاء قوائم محدودة، بمعنى آخر إنشاء قائمة تتجاهل كل الأخبار الخاصة بشخص ما، وبمجرد إضافة هذا الشخص للقائمة لن تصلك منه أي إشعارات جديدة، بينما سيرى هو كل ما تقوم بإضافته دون أن يعلم أنك تتجاهله.
 المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com