وفاة مصمم أشهر سلاح في العالم كلاشنيكوف عن عمر يناهز الـ94 عاما

التسميات

وفاة مصمم أشهر سلاح في العالم كلاشنيكوف عن عمر يناهز الـ94 عاما
وفاة مخترع الرشاش كلاشنكوف
مدونة سامي سهيل -علن المتحدث الرسمي لرئيس جمهورية أودمورتيا الروسية  عن وفاة "ميخائيل كلاشنيكوف"، مصمم الأسلحة النارية الخفيفة، أسطورة صناعة السلاح الروسي توفي عن عمر يناهز 95 عاما، أمس الإثنين.
وذكر المتحدث أن "كلاشينكوف" قد توفي عن عمر يناهز 94 عاما بعد صراع طويل مع مرض خطير وطويل، مضيفا أن الراحل كان قد تم إدخاله قسم العناية المركزة بإحدى المستشفيات في 17 نوفمبر.


ولد "ميخائيل كلاشنيكوف" ولد في 10 نوفمبر عام 1919 في إقليم "ألطاي" في الاتحاد السوفيتي. وفي عام 1936 تم تجنيده للخدمة في الجيش السوفيتي كسائق دبابة في أوكرانيا الغربية، وفقا لما ذكر موقع nbcnews.
ومنذ عام 1945 بدأ "كلاشنيكوف" العمل على تصميم سلاح آلي يستخدم طلقات من عيار 7.62 مللم ونجح عام 1947 في الفوز بمسابقة الأسلحة الخفيفة بتصميمه الرشاش الشهير AK -47.
جدير بالذكر أن البندقية رغم قدمها مازالت تستخدم في أكثر من 100 بلد في العالم، وأدرجت على قائمة أبرز ابتكارات القرن العشرين.

وقد حصلت البندقية على شهرتها كسلاح مقاومة الاحتلال لدى العديد من الشعوب كما أن آليتها البسيطة وسهولة استخدامها جعلها السلاح الرسمي للعديد من الجيوش حتى الآن.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com