عدسات لاصقة طبية من Google يمكنها قياس معدل السكر في الدموع

عدسات لاصقة طبية من Google يمكنها قياس معدل السكر في الدموع
عدسات لاصقة طبية من Google يمكنها قياس معدل السكر في الدموع
مدونة سامي سهيل - هل فعلا خسر العالم معركته ضد مرض السكري؟  سؤال يحير الجميع و الأطباء في كل بقاع العالم، لكن ومع هاته الظروف، كشفت غوغل Google الستار عن عدسات لاصقة طبية يمكنها قياس معدل السكر في الدموع كل ثانية.
وأفاد رئيس مشروع تطوير العدسات اللاصقة الذكية في شركة غوغل، المهندس براين أوتيس، بأن هذا الجهاز النموذجي له نفس شكل وملمس العدسة اللاصقة الناعمة العادية، لكنه يحتوي بداخله على رقاقة متناهية الصغر وجهاز صغير جداً لكشف السكر يسمح لنا بمراقبة معدلات السكر في الدمع بشكل متواصل.

وشكل هذا الاختراع ثورة لدى مرضى السكري الذين يقدر عددهم بثلاث مئة واثنين وثمانين مليون شخص في العالم، ما سيجعلهم في منأى عن سحب نقطة دم من أصابعهم عدة مرات في اليوم لقياس نسبة السكري.
وتعمل العدسات اللاصقة من خلال استخدام شريحة صغيرة موصولة ولاقط منمنم للسكر، إضافة إلى أن العدسة تحمل جهاز استشعار لقياس نسبة الجلوكوز.
ومن المقرر أن يستغرق هذا الاختراع خمس سنوات على الأقل ليرى النور ويصل إلى المستهلكين، لمراقبة الجلوكوز لدى مرضى السكري بطريقة سهلة وأقل ضرراً من غرزات الإصبع التقليدية.

الفيديو من هنا:  http://www.youtube.com/watch?v=uYds0HNFC0o
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.