5 تطبيقات تحمي هاتف الذكي من السرقة لهواتف أندرويد و آيفون و بلاكبيري

5 تطبيقات تحمي هاتف الذكي من السرقة لهواتف أندرويد و آيفون و بلاكبيري
مدونة سامي سهيل - إحمي هاتفك الذكي من السرقة بهذه التطبيقات,  تطبيقات سهلة الاستخدام تجعل هاتفك في مأمن من السرقة والمتطفلين.

GadgetTrak
 

لدى التطبيق القدرة على تحديد مكان الهاتف بعد سرقته، وحماية الملفات الهامة من السرقة والأهم من هذا كله هو استخدامه لكاميرا الهاتف بعد السرقة، والتقاط صور عشوائية وإرسالها إليك للتعرف على المكان الذي يقيم فيه السارق ومحاولة تتبعه. 
نظام التشغيل: iOS وأندرويد وبلاكبيري
السعر: مجاني 
التحميل: http://www.gadgettrak.com/

Prey
 

كل من استخدم التطبيق تقريباً استطاع استعادة هاتفه المسروق بعد أقل من 24 ساعة بمساعدة الشرطة، والفضل يعود للتطبيق الذي يمتلك القدرة على تحديد مكان الهاتف وتتبع الموقع الجغرافي وتفعيل الكاميرا تلقائياً كما يمكنه حماية أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت. السعر: مجاني، مع وجود إصدارة أخرى يمكن الحصول عليها مقابل المال
نظام التشغيل: iOS وأندرويد
التحميل: http://preyproject.com/

iHound 
يمتلك التطبيق مميزات عديدة أبرزها القدرة على تحديد موقع الهاتف بعد سرقته بطريقة دقيقة، واستخدام المنبه لإصدار أصوات مرتفعة لمعرفة مكان الهاتف في حال لم تستطع العثور عليه، بالإضافة لإمكانية حذف جميع البيانات الموجودة على الجهاز عن بعد، سواء الصور أو الأرقام أو المعلومات الشخصية، إذا فقدت الأمل في استعادة الهاتف مرة أخرى. 
السعر: مجاني لمدة أسبوع، بسعر 3.99 دولار للنسخة الكاملة. 
نظام التشغيل: iOS وأندرويد
التحميل: https://www.ihoundsoftware.com

Motion Alarm 
تطبيق مخصص لهواتف iPhone لديه القدرة على التعرف على بصمة مالك الجهاز مما يبعد المتطفلين عن هاتفك نهائياً، كذلك يستخدم نظام تمويه لإرباك السارق وإبعاده عن الهاتف من خلال الاستعانة بشاشة مظلمة كما لو أن الهاتف معطل لا يعمل. السعر: 1.99 دولار  
نظام التشغيل: iOS
التحميل: https://itunes.apple.com/us/app/motion-alarm/id290567352?mt=8

Snuko
 

 يتميز التطبيق بالقدرة على تعطيل الهاتف وإرسال رسالة نصية للمالك الأصلي بموقع، وحذف البيانات الهامة والتقاط الصور العشوائية والتواصل مع قوات الشرطة لتحديد موقع الهاتف، وهو متوفر للعديد من أنظمة التشغيل ولكن إصدارة "أندرويد" تعد الأفضل. 
السعر: مجاني
نظام التشغيل: iOS وأندرويد وبلاكبيري
 التحميل: http://snuko-anti-theft.soft112.com/

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com