تطبيق SkinVision يكشف الإصابة بسرطان الجلد لآيفون و آندرويد


مدونة سامي سهيل - قام علماء و مبرمجين مؤخراً بتطوير تطبيقاً للهواتف الذكية يتمكن من التعرف على الأمراض الجلدية التي قد تصيب البشر.

وفقاً لـ"ديلي ميل"، فإن التطبيق الجديد يحمل اسم SkinVision، وقد تم العمل عليه وتطويره خلال العامين الماضيين، من خلال حوالي 4 آلاف صورة لأكثر من 500 تقييم جلدي، لتصل دقة التطبيق إلى أكثر من 90%.
جدير بالذكر أن التطبيق لا يجب أن يحل محل الطبيب، ولكنه يساعد في عملية التشخيص الأولى والتعرف على الأعراض، خاصةً عندما يكون الأمر خطيراً، وحينها يجب الذهاب إلى الطبيب للتوصل إلى علاج.
ويستطيع التطبيق تحديد وجود المرض ومدى خطورته، وذلك من خلال تصوير المنطقة المشكوك في إصابتها بالمرض، ومن ثم يكشف التطبيق عن إن كان هناك مرض أم لا، وهو قادر على تشخيص أمراض جلدية كثيرة من بينها سرطان الجلد في حالة الإصابة به أو توقع ذلك مستقبلاً.
وعندما يكتشف التطبيق خللاً ما أو أمراً غير طبيعي في المنطقة الجلدية، يعطي تحذيراً يكشف للمستخدم وجود خطأ في هذه المنطقة من الجلد، وذلك اعتماداً على مقارنة الصورة التي التقطها بقاعدة البيانات الموجودة فيه.

ويبلغ سعر التطبيق 5 دولارات أميركية (18.75 ريال سعودي) شهرياً و28 دولارا (105 ريالات) في العام، وبالإضافة إلى تمكنه من تشخيص حالات الأمراض الجلدية، فهو يحتوي أيضاً على قاعدة بيانات يمكن للمستخدم أن يستفيد منها في إثراء معلوماته بكل ما يتعلق بالجلد وكيفية الحفاظ على حيويته والوقاية من الأمراض التي قد تصيبه.


لتحميل التطبيق: لهواتف آيفون و آندرويد من هنا
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com