شركة Google تُبيد المواقع الإلكترونية التي تنسخ محتويات المواقع الأخرى

التسميات

شركة Google تُبيد المواقع الإلكترونية التي تنسخ محتويات المواقع الأخرى
مدونة سامي سهيل - قامت شركة Goolgle العالمية بإجراء تغيير جوهري في محرك البحث الخاص بها سعياً منها لتخفيض مرتبة المواقع الإلكترونية التي تقوم بنسخ المحتويات من مواقع أخرى، أو التي لا تقدم أي محتوى ذي جودة عالية.

وأكدت غوغل خلال التقرير الذي نشرته في مدونتها مؤخراً إن التغيير سوف يطال 11.8% أو 12% من عمليات البحث، حيث سوف يطبق هذا التغيير على المستخدمين في الولايات المتحدة في بادئ الأمر لتقوم الشركة بإطلاقه في باقي دول العالم تباعاً.
وقال أميت سينغال من شركة غوغل "نحن نؤمن بأن ذلك يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لمساعدة المستخدمين على إيجاد المحتويات ذات الجودة الأعلى في نتائج البحث في محركنا، حيث إن فريق العمل يعمل على هذه المسألة منذ سنة تقريباً، بالإضافة إلى مجموعة من التحديثات التي سوف تعمل على تحسين جودة الصفحات في نتائج البحث".


المشكلة أصلها أن العديد من المواقع تقوم باقتطاع أجزاء من المواقع وتضعها على أنها محتويات أصلية خاصة بها دون ذكر المصدر، على سبيل المثال يتم اقتطاع مقاطع من مقالات الأخبار مما يرفع مرتبة الموقع على محرك البحث، لكن هناك مواقع أخرى تعرف باسم "content farms"، ربما تقوم بإنشاء محتويات أصلية لمواضيع وعناوين مختلفة لكنها تكون ذات جودة منخفضة، مع ذلك فإن هذه المواقع يرتفع ترتيبها في Google كونها تحتوي على معظم ما يبحث عنه المستخدم في Google.


وتلقت شركة غوغل التي تعتمد في معظم مبيعاتها على الإعلانات في محرك البحث الخاص بها عدة شكاوى بسبب عدم كفاءة فاعلية البحث التي تقدمها. وبلغ صافي ربح الشركة في الربع الأخير من 2010 نحو 2.54 مليار دولار مقابل 1.97 مليار دولار في 2009، وقالت هذه الشركات لغوغل "أنتم تقتلون أعمالنا".


المصدر: وكالات + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com