6 خطوات جد مهمة للحفاظ على بطارية أجهزة تشغيل نظام iOS 7 الجديد

التسميات

6 خطوات جد مهمة للحفاظ على بطارية أجهزة تشغيل نظام iOS 7 الجديد
6 خطوات جد مهمة للحفاظ على بطارية أجهزة تشغيل نظام iOS 7 الجديد
مدونة سامي سهيل - كما لايخفى عن الجميع وانه في الآونة الأخيرة برهن امتاز نظام التشغيل iOS 7 بتضمنه للعديد من المزايا التي تستفيد من إمكانيات هواتف شركة "Apple" بدرجة كبيرة جداً، ولكن كما هو الحال في معظم المنتجات، يوجد آثار جانبية لا يمكن التخلص منها بسهولة، مثل مشكلة نفاد عمر البطارية، لذلك إليك مجموعة خطوات ونصائح تساعدك في الحفاظ على مقدار الطاقة الموجود في البطارية لأطول مدة ممكنة:

1) تأكد دائماً من أنك قمت بإغلاق التحديثات الخاصة بالتطبيقات التي تستعملها، فهي تقوم بتحمل التحديثات تلقائياً دون علمك، خاصة إذا كانت التطبيقات تعمل في الخلفية دون أن تدري، ولغلق التحديثات اذهب إلى هذا المسار Settings>>iTunes & App Store.

 2) قم بإغلاق اتصال البلوتوث نهائياً إذا كنت لا تستخدمه، فهذا الأمر يساعد على توفير الطاقة وزيادة عمر البطارية بدرجة كبيرة بسبب عمليات البحث المستمرة.

3) خدمات تحديد الموقع والخرائط  تتسبب في استهلاك كم كبير من الطاقة أثناء تحديد الموقع وإجراء عمليات البحث بشكل موسع، لذلك يرجى إغلاق هذه الخدمة إذا كنت لا تستخدمها.


4) إذا كنت لا تستخدم شبكة الجيل الرابع، فلا داعي لتشغيل الخدمة، خاصة وأنها تستهدف طاقة البطارية بشكل ملحوظ، لذلك اذهب إلى Settings>>Cellular>>Enable LTE/Enable 4G وقم بإغلاق شبكة الـ4G.
 
5) اذهب إلى مسار Settings>>Wallpapers & Brightness وقم بإلغاء تحديد الإضاءة تلقائياً، استخدم بدلاً من ذلك إضاءة متوسطة في فترة الليل، وقوية في فترة النهار إذا كنت تتواجد خارج المنزل أغلب الوقت.

6) للتخلص من رسائل الإخطارات المزعجة، اذهب إلى Settings>>Notification Center وقم بغلق هذه الميزة نهائياً، حتى لا تستقبل العديد من التنبيهات كل فترة زمنية قصيرة خاصة بحالة الهاتف وما يحدث على حساباتك المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com